-->
التقنى للمعلوميات التقنى للمعلوميات
العاب كمبيوتر

آخر الأخبار

العاب كمبيوتر
العاب كمبيوتر
جاري التحميل ...
العاب كمبيوتر

طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2019



من المحتمل قد سمعت مسبقا عن الربح من اليوتيوب وقصص الاشخاص الذين يحققون ارباح من اليوتيوب وربما سألت نفسك “هل انا ايضا اتمكن تصرف هذا!”. اذا كنت لا تعلم كيف تبدأ في سبيل الربح من اليوتيوب ، يمكن لك على يد ذلك الدليل الافتتاحفي انتصر الثروة وبشكل سريع وخصوصا لو كان لديك قاعدة جمهور قوية. اتبع تلك الخطوات لبدء الاستحواذ على مكاسب من مشاهدات اليوتيوب وتحقيق مردود من دعايات جوجل ادسنس علي فيديوهاتك.
إعداد وانشاء قناة يوتيوب

1. تجهيز وانشاء قناة علي يوتيوب. قناة اليوتيوب هي وجودك الشخصي على يوتيوب. يتضمن كل حساب في يوتيوب على شاشة قناة متعلقة به. حساب يوتيوب هو نفس حساب جوجل، وتشييد حساب يوتيوب سوف يمنحك الحق في الوصول إلى خدمات جوجل الأخرى، مثل Adsense و Drive.

أنشئ حساب علي Gmail أو استخدم حسابك الجاري. ثم أضف مفردات مفتاحية لمساعدة الأفراد في الوصول الى قناتك. تَستطيع إضافة مفردات مفتاحية بالانتقال إلى قسم “متطور او Advanced ” في خيارات ضبط القناة. تيقن من أن المفرداتالمفتاحية الأساسية مناسِبة لمحتوى القناة.
اسم المستهلك هو اداة هامة من الجائز ان تستفيد منها. لو كان الاسم متميز فسوف يذكره متابعيك ببساطةغير أن إذا كنت تستخدم حساب لديك من قبل، يمكن لك تحويل اسم المستعمل في اي وقت عن طريق التحديث من حساب جوجل بلس. اسماء قنوات يويتوب مقترحة.
رفع المحتوى علي يوتيوب

2. رفع المحتوى. سعى رفع مقاطع مرئية عالية الجودة HD، إلا أن ابعتد عن المقاطع المرئية الطويلة بشكل كبير. (من الممكن أن لا يتشابه ذلك الامر إنشاء على نوع المقطع المرئي الذي ترغب في رفعه علي القتاة) سعى كذلك رفع الكليباتبشكل منتظم والاحتفاظ بما يتماشى مع نشاط القناة.

حتى إذا كان المحتوى ليس جيد في الافتتاح، الممارسة سوف تجعلك افضل. سعى ان تجعل كل مقطع مرئي أحسن من المقطع المرئي الفائت. في الغالب سوف تتعلم ذلك مع مرور الزمان.

تنقيح المحتوى المخصص بك من خلال استعمال كاميرا جيدة أو مسعى استعمال برامج مونتاج تقوم بتعويض هذاسعى ايضا تنقيح خبرات مهارية التصوير لديك. استخدم ترايبود واذا كان لديك صديق اطلب معاونته في تنقيح الاضاءة على نحوأحسن. كل هذا يعاون على اصدار مقطع مرئي أجود ومن ثم يساعدك في الاستحواذ على مشاهدات اكثر.
تجديد قناتك بشكل منتظم يساعدك في انشاء متابعين متابع طول الوقتيمكن لك الحصول علي الزيادة من المشاركين إذا قمت بإلحاق محتوى بلا انقطاع، والحفاظ على ذلك الثبات قدر الإمكان.

تيقن من وحط علامة خاصة بك على المشاهد المرئية الموالية لك باستعمال المفردات المفتاحية التي تصف المقاطع المرئية، فهذا سوف يساعد في جلب الأفراد إلى مقطع المقطع المرئي الموالي لك بواسطة البحث في يوتيوب.
اكتساب الجمهور من بوتيوب

3. اكتساب المشجعينيعتبر إنشاء المتابعين عنصرا أساسيا لتزايد الارباح. تفتقر حتّى يرى الأفراد الاعلانات للحصول علي ارباح. ليس هنالك سر للاستحواز على رقم كبير جدا من المشاركين، سوي جعل قناتك تقدم مقاطع مرئية أحسن.

الاستمرار في رفع المقاطع المرئية ومحاولة الوصول الي الاشخاص المهتمين بمجال القناة. على يد مشاركة المقطع المرئي على تويتر والفيسبوك ونشره في جروبات منصات التواصل الالكترونية.
تفاعل مع المتفرجين بواسطة الاستجابة إلى التعليقات وإجراء كليبات ذات صلة على الفور بتعليقات المتفرجين وأسئلتهم. سيؤدي الاتصال مع المتفرجين إلى جذب الزيادة من المشاهدات إلى قناتك.
تحقيق الدخل من يوتيوب

4. تقصي الدخل من اليوتيوب. من اجل بداية الربح من اليوتيوب ستحتاج إلى توطيد خاصة تقصي الدخل Monetization. وذلك يقصد أنك تتيح ليوتيوب في وضع دعايات علي فيديوهاتك. وذلك يقصد أنك تقر بأنه لا تبقى مواد محمية بحقوق النشر فيالمقطع المرئي الموالي لك.
الربح من اليوتيوب ومشاهدات يوتيوب
5. الوصول الي عشرة,000 رؤية. في تجديد سياسة يوتيوب الحديثة باتَ وصول القناة الي عشرة,000 رؤية أثناء اخر 12 شهر هو شرط اساسي لامكانية تقديم دعوة الربح من اليوتيوب.

يمكن لك تقصي الدخل من المشاهد المرئية لدى تنزيلها بواسطة النقر على علامة تبويب تقصي الدخل او Monetization والضغط علي مربع “تقصي الدخل باستعمال الدعايات او Monetize with Ads”.
لتلبية وإنجاز الدخل من اي مشهد مرئي في أعقاب حفظ ملفه، افتح مدير المقطع المرئي او Video Manager وانقر على علامة “$” بالقرب من المقطع المرئي الذي ترغب في تقصي الدخل منه. ثم حدد مربع “تقصي الدخل باستعمالالدعايات”. يمكن لك الحصول علي المشاهدات أثناء 48 ساعةٍ بدون مقابل من موقع AddMeFast.
إعداد حساب جوجل ادسنس
6. إعداد حساب جوجل ادسنس. يجب الحصول علي حساب جوجل ادسنس لبدء جني الارباح. انقر على زر اشترك هذه اللحظة وابدأ تأسيس حساب. يلزم أن يكون عمرك 18 سنة أو أكثر لتأسيس حسابك المخصص. إذا كنت أقل من هذا، سوف تفتقر إلى فرد بالغ لإعانتك في ادخال بياناته بدلا منك.

تتطلب الي حساب بنكي او الاستلام بواسطة ويسترن يونيون ورقم بريدي إضافة إلى بيانات أخرى حتى يقدر على أدسنس من التيقن من هوية من سوف يقوم بارسال الارباح إليه. سوف تربح مبالغ هزيلة في بمقابل كل نقرة على النشر والترويجومِقدار أصغر لكل رؤية غير أنها تتكاثر بمرور الدهرذلك هو الدافع في ان المشاهدات هي المفتاح الأساسي لازدياد الربح من اليوتيوب.
تحقق من تحليلاتك في اليوتيوب

7. تحقق من تحليلاتك. عقب الانتهاء من حفظ ملف بعض المشاهد المرئية علي قناتك، وتحقيق الدخل منها والحصول علي مشاهدات، تَستطيع الاطلاع على تحليلاتها للوقوف فوق درجة ومعيار أدائها.

انقر على تحليلات او Analytics في السجل الجانبية. يمكن لك عرض المكاسب المقدرة، ومعرفة تأدية النشر والترويج، ومرات بصيرة كل مقطع مرئي علي حدة، والمعلومات الجيوغرافية، والكثير من البيانات بشأن القناة.
استخدم تلك الأدوات للوقوف على نطاق اعجاب جمهورك بما تقدمه.
روِّج لفيديوهاتك عبر الإنترنت

8. تسويق فيديوهاتك في موضع آخر. لا تحط فيديوهاتك على يوتيوب لاغيربال في تأسيس مدونة أو موقع أو أصدرها على منصات مقاطع مرئية أخرى مثل يوتيوب. متى ما ارتفعت نسبة المشاهدات، متى ما كان هذا أجودبواسطة مشاركةالوصلة أو تضمين المقطع المرئي على مواقع الشبكة العنكبوتية، فإنك تغير للأحسن من إمكانية الاستحواذ على ارباح اكثر.
كن شريك في يوتيوب
9. كن شريكا في يوتيوب. شركاء يوتيوب هم أعضاء في يوتيوب عندهم مشاهد مرئية تحقق ارباح مع رقم هائل من المشاهدات. يحصل الشركاء على احتمالية الحصول إلى الكثير من معدات تأسيس المحتوى، ويستطيعون الفوز بجوائز تشييد عليرقم المشاهدات التي عندهممثلما يحصل الشركاء ايضاًً على الكثير من العون والتعليمات من مستوظفين يوتيوب.

يمكن لك الريادة بطلب لشراكة يوتيوب بأي توقيت عن طريق صفحة شركاء يوتوب. لأجل أن تتمكن من الوصول إلى أشد برامج الشركاء، يلزم أن يكون لديك 15,000 ساعة رؤية تراكمية لقناتك أثناء آخر تسعين يوما.
أساليب الربح من اليوتيوب (أكثر أهمية 4 أساليب أساسية)
أساليب أساسية لتلبية وإنجاز ارباح من يوتيوب والتي ستتعرف أعلاها بالتفصيل:

الشراكة مع YouTube وجني الثروة من الدعايات
الشغل مع الإشارات التجارية او برعاية مؤسسة
استخدم منصات دفع نفقات المعجبين لمساندة قناتك
بيع السلع علي يوتيوب
هذه اللّحظة سوف نتطرق الي توضيح كل واحدة بشكل مفصل

كن شريكًا على يوتيوب واجني الثروة من الدعايات

لدى التفكير في أسلوب وكيفية الربح من يوتيوب، فإن أكثر سهولة كيفية هي جني الارباح على يد الدعاياتيمكن لك السماح لليوتيوب بعرض أشكال مغايرة من الدعايات علي المشاهد المرئية المخصصة بك أو بجانبها ، وعندما ينقر فرد ما على تلك الدعايات أو يقوم بشراء شيئًا بواسطة الاعلان، تحصل علي عمولة.

لكسب الثروة من الدعايات ، ستحتاج على أن تصبح شريكًا على YouTube. تَستطيع القيام بهذا من خلال الانتقال إلى قسم Creator Studio في حسابك وتوطيد تقصي الدخل. ستحتاج أيضًا إلى الالتحاق في شبكة Google AdSenseطبعا تلك الأسلوب والكيفية قمنا بشرحها بالكامل بالاعلي.

في بَعض الأحيان قد لا تكون الكليبات مؤهلة لتلبية وإنجاز الدخل. تكمن إشكالية ادسنس في أنك قد تتطلب إلى رقم هائل من المشاهدات والنقرات لتحصل علي مردود هائل من الدعايات وأمسى يوتيوب صارمًا جدا مع النُّظُم المرتبطة بمقاطعالمقطع المرئي التي يمكن تقصي الدخل منها.

نتيجة لـ تلك المشكلات ، اوصيك بالتعرف علي أساليب بديلة للفوز من قناتك على يوتيوب بقرب الدعايات.

الربح من الإشارات التجارية او الرعاة

مع نمو قناتك وحصولك علي رقم هائل من المشاركين ، يمكن لك الافتتاح في الاتصال مع إشارات تجارية مغايرة لعرض منتجاتها على جمهورك. تلك كيفية رائعة للانتصار من اليوتيوب ، لأن كل ما هو مطلوب منك فعله هو عرض السلع التي تحبها في المشاهد المرئية علي قناتك.

عادةً ما يدفع لك الرعاة مبالغ ثابتة في بمقابل الإشعار العلني لهم في جميع مشهد مرئي تنشره علي قناتك، ويزودك برابط خاص بحيث إذا نهض فرد ما بشراء منتج منهم ، فإنك تحصل أيضًا على عمولة إضافية. إنها كيفية رائعة لتلبية وإنجاز الدخل من YouTube. وتلك الخطوة حتى الآن مرور بعض الزمن في إنشاء قناة لها متابعيها علي يويتوب.

مثال على ذلك ، في ذلك المقطع المرئي ، تَستطيع بصيرة “اليوتيوبر محمود طارق” وهو يتحدث عن طريقة شراء سلع من الخارج من دون صرف جمارك بواسطة تنفيذ HitchHiker والمقطع المرئي برعاية مؤسسة هيتش هايكر.
الربح من اليوتيوب من العلامات التجارية او الرعاة

ذلك النوع من التسويق شبيه بالربح من التسويق بالعمولة لكنه اسهل بكثير بقرب انك لن تتطلب الي تلقي اتصالات او اسئلة بشأن المنتج وما الي هذا.

استخدم منصات دفع نفقات المعجبين لمساندة قناتك

وقتما تبحث عن طريقة الربح من اليوتيوب ، ابحث في منصات دفع نفقات المعجبين مثل منصة Patreon. تجيز تلك المنصات لمشاهدي الكليبات المخصصة بك بالتسجيل للتبرع بلا انقطاع لك. كمثال على هذا ، قد يشترك فرد ما للتبرع بدولار واحد في الشهر ، او عشرة دولار في الشهر ، وما إلى هذا. في في بمقابل ذلك العون ، يحصولون مثلا علي مكالمة Skype معك شهرياً لمساعدتهم في حل إشكالية تكنولوجيا مثلا ، والسماح لهم بمشاهدة المشاهد المرئية قبل أصدرها ، وأكثر من هذا. مثل اليوتيوبر الملحد شريف جابر.
اليوتيوبر شريف جابر علي باترون

تلك المنصات رائعة لأنها تجيز لك بالحصول علي “مرتب شهري” حيث تحدد بالتحديد المبلغ الذي ستحصل فوق منهكل ما هو مطلوب منك فعله هو تأسيس صفحة على Patreon ، وإرسال مشاهديك إلى هنالك ، وتقديم بعض المكافآت الجذابة لهم علي قناتك في يوتيوب.

بيع السلع أو السلع

إذا كنت ترغب في علم أسلوب وكيفية الربح من YouTube ، فمن الجيد التفكير في بيع السلع أو المنتجات المخصصة بك. يربح اليوتيوبرز YouTubers العديد من الثروة للقيام بهذا وفيما يتعلق للبعض منهم هو منبع دخلهم الأساسي.

خلال تطور قناتك والترويج لها، تَستطيع الطليعة في دراية ما يرغب به جمهورك. يمكن لك تأسيس موقع الكتروني المخصص بك حيث تعرض فوقها منتجاتك ، ونشر وصلة الموقع في الوصف لارسال المتفرجين إلى الموقع لشراء السلع.

سؤال واجابة بشأن الربح من اليوتيوب
تلك بعض الاسئلة المهمة التي تتكرر طول الوقت من المبتدئين في الربح من اليوتيوب:

كم معدل الربح من اليوتيوب ؟
لا يبقى حاجز لمعدل الربح من اليوتيوب ، والذي لا يتشابه تشييد علي عديدة أسبابوكذلكً ارباح قناة في ميدان لا يتشابه عن ميدان اخر. كمثال على هذا ، الكوميديا ، الألعاب ، الموضة، التقنية هي ساحات ذائعة علي يوتيوب.

ملايين الأفراد يتصفحوا موقع يوتيوب كل يوم للترفيه. بغض البصر عن المحتوى ، فإن اسلوب جلب المتفرجين وجودة محتوي المقطع المرئي من الممكن أن يحقق اعلي مردود من يوتيوب. كمثال على هذا ، الجغرافيا ليست من الميادين المثيرة لمعظم الأفراد. مع العلم أن قناة علي يوتيوب اسمها بول بارباتو تعلن مقاطع مرئية جلَد عنوان “الجغرافيا مع الذوق والإثارة والكوميديا”. لقد تخطت القناة مائة 1000000 رؤية واكثر من 1000000 مشترك.

كم يدفع يوتيوب في بمقابل 1000000 بصيرة؟
إن لم تكن مشترك في جوجل ادسنس فلن تربح شيئًا، اما اذا كنت مشترك فتتراوح ارباحك من المليون رؤية من دول المنطقة العربية ما بين خمسمائة – ثمانمائة دولار. لا تتشابه المدخولات المادية ادسنس التي تحققها القناة بحسبًا لعدة الأسبابمثل البلاد والمدن التي تجيء منها المشاهدات وأنواع الدعايات التي يتم عرضها وفئة المحتوى ومتوسط ​​طول المقطع المرئي لانه اذا كانت مرحلة المقطع المرئي نصف ساعة فيمكنك وحط اكثر من اعلان علي المقطع المرئي الواحد وبذلكمضاعفة الربح من المليون بصيرة.

كم رقم المشاركين الذين تحتاجهم لبدء الاستحواذ على ارباح؟
أثناء العام السابق تغيرت سياسة الربح من يوتيوب فيجب ان تكون القناة حصلت علي 1,000 مشترك أثناء اخر 12 شهر. كذلكً كمية المشاركين له اهمية عظيمة في ازدياد مشاهدات اليوتيوب إذا رأى فرد ما ان هنالك الكثير من المشاركين في القناة، فسيكون هذا حافزًا أضخم له على الالتحاق.

هل يمكن الربح من اليوتيوب من دون جوجل ادسنس؟
يمكن لمستخدمي يوتيوب الربح من اليوتيوب بلا ادسنس. تَستطيع الربح من بيع السلع والتسويق بالعمولة، والدعايا لشيئا ما في طليعة المقطع المرئي ، وهنالك العديد والعديد من أساليب تقصي مردود من يوتيوب بلا ادسنس. سوف نتطرق لهابشكل مفصل في نص مستقل.

طريقة تسلُّم ارباح اليوتيوب؟
يتم سحب ارباح اليوتيوب عن طريق جوجل ادسنس، واعتمادًا على عنوانك في حساب ادسنس ، اختيارات الدفع المتاحية إلا أن أساليب الدفع المستخدمة في دول الوطن العربي هي:

شيك بالمبلغ المستحق
حوالة بنكية
ويسترن يونيون (الكيفية الافضل)
تعليمات لتطوير ارباح يوتيوب
إليك 5 إرشادات رئيسية لتلبية وإنجاز الدخل من قناة يوتيوب المخصصة بك وربح الزيادة من الثروة:

1. حافظ على ثباتك واستمر في ترقية جودة المقطع المرئي

الأسلوب والكيفية الوحيدة للاستحواز على زيادة من المشاهدات والمشتركين والمعجبين هي أصدر كليبات طول الوقتذلك هو السر الحقيقي للاستثمار في قناة يوتيوب.

لن يؤدي هذا إلى انتصر الزيادة من الثروة فحسب ، بل تحس براحة أضخم في مواجهة الكاميرا ، وينتهي بك الشأن على أن تكون أكثر إقناعًا لدى التسويق لمنتج ما على يد قناتك!

فور الافتتاح في تأسيس قناة “لا تتوقف” في أصدر مقاطع مرئية حديثة وحصرية ، وسوف تحس أنك يومياً تتطور وتصبح أحسن.

2. ترقية معدات التصوير

ما هي المشاهد المرئية التي تفضل رؤيتها على YouTube؟ الكليبات من كاميرا تليفون مهتزة وسيئة ، أو كليبات ثابتة تم تصويرها على كاميرا DSLR عالية الجودة؟

وقتما تبدأ في سبيل الشغل علي يوتيوب أبحث عن مناشئ تعلم طريقة التصوير بإحترافية بالاضافة الي اتقان التداول مع برامج المونتاج لاخراج مقطع مرئي إحترافي لمشاهديك.

3. انشئ محتوى عالي الجودة واستمع إلى جمهورك

ذلك هو الخطأ الأكبر الذي يرتكبه أغلب الأفراد المبدعين لدى بداية عملهم علي يوتيوب امهم لا يهتمون بجودة المحتوي المقدم.

حط دائمًا جمهورك هدفك الاول، بال فيه ، واسأل ماذا يرغبون فيوذلك لا يقصد أنه يلزم عليك عمل شيء لا تريده لاغير لأن المتفرجين يطلبونه. يلزم أن تقوم بالأشياء التي تحب القيام بها، والتي يرغب بها المشاهدون.

4. التمدد بتأسيس قنوات اخرى وبناء موقع الكتروني خاص بك

اليوتيوبرز الناجحين للغاية عندهم مواقعهم الشخصية على الشبكة العنكبوتية حيث يبيعون سلع أخرى. عندهم أيضًا قنوات جانبية وحسابات أخرى علي مواقع مثل podcast و Instagram و Twitter وغير هذا العديد.

مع استمرار النمو والتوفيق ، يلزم أن تفكر في توسيع نطاق وصولك الي مشجعين أضخم وتشييد الزيادة من القنوات على أن يكون لديك احتمالية أضخم للوصول إلى الزيادة من الأفراد.

5. أكتب عناوينك وأصنع صورًا جيدة

لأجل أن تنشئ قناة يوتيوب ناجحة يلزم أن تكون لديك خبرة جيدًا في تأسيس عناوين ملفتة للانتباه لمقاطع المقطع المرئيهنالك الملايين من المشاهد المرئية على يوتيوب لهذا يلزم تعلم كل ما يساعدك في إبراز فيديوهاتك وسط الكم الكبير منالمشاهد المرئية علي يوتيوب.

إرشادات لتطوير مشاهدات المقاطع المرئية
استخدم المفردات المفتاحية لانها تعاون في ازدياد مشاهدات المقطع المرئي.
اضف موسيقي متميزة في مستهل كل كليب حديث.
حمل المقاطع المرئية علي يوتيوب بانتظام.
أنشئ مشاهد مرئية ذات محتوى وجودة جيدة .
أنشئ حسابات علي مواقع الاتصال الاجتماعى ومشاركة فيديوهاتك بها!
تيقن من إضافة الوسوم Tags لدى حفظ ملف مقطع مرئي مودرن.

أنشئ مشاهد مرئية بخصوص ما هو ذائع على الشبكة العنكبوتية.
الألعاب والكوميديا ​​هي من الأشكال الأكثر بصيرة علي يوتيوب.
تحذيرات للمبتدئين قبل بداية الربح من يوتيوب
قد يدع بعض الاشخاص تعليقات سلبية لاحباطك. لا تعطيهم احتمالية لهذا.
لو كان لديك مقاطع مرئية تتضمن على محتوى محمي بمقتضى حقوق الطبع والنشر (مثل الموسيقى التي لم تنشئها، أو اجزاء من أفلام، وما إلى هذا)، فهذا يخفف من احتمالية التسجيل في برنامج شركاء يوتيوب.
المحتوى المحمي بمقتضى حقوق النشر يمكن ان يكون السبب في حجب المشاهد المرئية المخصصة بك، وربما منعها.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التقنى للمعلوميات

2019