-->
التقنى للمعلوميات التقنى للمعلوميات
العاب كمبيوتر

آخر الأخبار

العاب كمبيوتر
العاب كمبيوتر
جاري التحميل ...
العاب كمبيوتر

الأن الوضع الليلى فى الواتسب WhatsApp Dark Mode

الأن الوضع الليلى فى الواتسب WhatsApp Dark Mode


الوضع المظلم أو الليلي لتطبيق واتساب whatsapp

تطبيق
 الدردشة والتواصل الفوري whatsapp واتساب من بين أشهر التطبيقات والأكثر تنزيلاً  وشيوعاً على المتاجر عبر الإنترنت وذلك على كل من متجر جوجل بلاي ستور Google play ، ومتجر آيتونز الخاص بهواتف أيفون لشركة أبل، فهناك الملايين من الأشخاص حول العالم يقومون بإستخدام هذه المنصة الواتسبية من أجل التراسل بين الأصدقاء وإرسال الصور، ومقاطع الفيديو والصوت ، والنصوص، والمحادثات الصوتية والمرئية وجميع هذا المزايا تجدها في تطبيق الواتساب whatsapp .
فهو المُنافس الشرس لغيره من التطبيقات مثل : تيليجرام ، وي تشات ، سناب شات، وفيسبوك ماسنجر، فايبر وغيرها الكثير من المنصات التي تحاول جاهداً لتبقي ضمن المنافسة، ولكن واتساب ما زال يحتل الصدارة بكل جدارة بالرغم من أنه أقل أمناً وحماية مقارنة بتيليجرام التطبيق الذي يتميز بأنه أشد أمناً وخصوصية فهو رقم 2 بعد واتس اب.

ميزة الوضع الليلي على whatsapp


وأخيراً قامت شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك Facebook المالكة لتطبيق الدردشة والتراسل الفوري واتساب بالبدء في إختبار ميزة الوضع المُظلم أو الليلي “دراك مود” Dark mode على واتسب ، وهي الميزة التي طال إنتظارها وبحث عنها العديد من المُستخدمين لتطبيقات الدردشة الفورية لأهميتها.
فقد لجأ البعض إلي إستخدام طرق غير شرعية من أجل تفعيل الميزة الوضع الداكن مثل إستخدام تطبيقات الطرف الثالث وهي عبارة عن تطبيقات متوفرة على المتاجر تساعدك على الحصول على وضعية دارك مود للواتساب، إضافة إلي إستخدام الحيل والخدع مثل تغيير خلفية الدردشة على واتسب من أجل الحصول على الوضعية الداكنة لحسابك على الواتسب، وجميع هذه الطرق غير مناسب وغير مجدية وخاصة الطريقة الأولي فالتطبيقات الخارجية من الممكن أن توقعك في مشاكل مثل عمليات إختراق أو تجسس لا تريدها إطلاقاً أليس كذلك ؟

تفعيل الوضع الليلي في واتساب 2020


حسناً، الميزة ما زالت قيد التجريب والإختبار، واتساب بيتا ، حيث ستتاح ميزة الوضع الداكن أو دارك مود لواتساب في الإصدار رقم واتساب 2.19.282 ، ولهذا في حال طرح هذه النسخة التي ستري النور قريباً سيكون من السهل علينا تفعيل وتشغيل وضعية الدارك مود لواتسب بكل سهولة.
التحديث سيصل قريباً لكافة دول العالم بعد صدور النسخة النهائية والخروج من وضع البيتا ، حيث سيكون المستخدم قادراً على تفعيلها بالذهاب إلي الأعدادات والنقر على الثيم Theme وستظهر أمامك ثلاثة خيارات ضمن تبويب Choose theme أختر الإعداد المناسب لك وهي الافتراضي ، واللايث  Light .
والمطلوب هو خيار دارك Dark كما هو واضح في الصورة لتتحول الشاشة إلي اللون الأسود وهي الطريقة الغير رسمية ولكن ستسهل الأمور مع صدور النسخة الأخير من إصدار واتساب والذي فيها ميزة دارك مود الوضع الليلي وغيرها من المزايا الأخري التي وعدت فيسبوك بها .

تفيعل الدراك مود على واتساب whatsapp

فوائد وضعية الليل في واتساب whatsapp


بالطبع سنقول ما هي الفائدة أو ما هي المزايا التي تعود علينا من وراء هذه الخاصية الجديدة وهذا السؤال سيتبادر في أذهان من يجهلون قيمة وضعية الليل على واتسب whatsapp ، فمن بين مزاياها هو حماية العين والبصر من أشعة الهاتف الذكي المضرة، ففي الليل وعند التصفح هذا الضوء المشع والصادر من الجهاز سيؤذي العين بكل تأكيد مع مرور الوقت ، فلهذا تقوم ميزة الدارك مود بتخفيض معدل الضوء عند تصفحك حسابك الواتساب.
إضافة إلي ميزة أخري وهي توفير شحن بطارية الهاتف، فالكل يعاني من سرعة نفاذ شحن بطارية الجهاز أو الهاتف الذكي، فالوضع الليلي أو المظلم سيعمل على تقليل معدل وسرعة إستهلاك عمر البطارية وبالتالي ستحصل على عدد ساعات أكثر من قبل، ربما ساعة أو 2 وربما أكثر حسب إستخدامك للتطبيق على whatsapp .

وضع الليل على التطبيقات الأخري


الجدير ذكره أن تطبيقات الدردشة والتراسل الفوري الأخري فيس بوك ماسنجر ، تيليقرام ، فايبر ، وتطبيقات جوجل يوتيوب ومتصفحها كروم وغيرها من المنصات المشهورة قامت بالفعل بتفعيل هذه الخاصة دارك مود أو وضع الليل على تطبيقاتها وهو أمر رحب به الكثير من الأشخاص الذي يعرفون قيمة هذه الميزة الرائعة ، فتطبيق الماسنجر مثلاً وهو من ضمن تطبيقات التراسل المشهورة قامت بتفعيلها في البداية عن طريق إرسال إيموجي الهلال ولكن سرعان ما وفرتها بطريقة رسمية من داخل الإعدادات على الحساب .

تحديث 


الوضع المظلم لهواتف أندرويد و iOS

وبشكل رسمي وأخيراً، تم توفير الميزة التي طال إنتظارها، وذلك بتوفير الوضع الليلي للهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وأي أو إس .
فقد أعلنت شركة واتسب أن تطبيقها للتراسل لنظامي التشغيل الأندرويد و iOS قد حصل على الوضع الأسود أو المظلم بشكل رسمي بعد أن كان الأمر متروكاً للتكهنات.
وقد صرحت بأن التحديث الأخير والميزة  ستعمم لجميع المستخدمين على كلا النظامين في غضون بضعة أيام قليلة وذلك بإرسال التحديثات.
كيف تفعيلها؟ كل ما عليك فعله هو تنزيل آخر إصدار من نسخة واتساب عبر المتجر في جوجل بلاي ستور أو متجر أب ستور آيتونز الخاص بهواتف الأيفون.

نظام أندرويد 10 و iOS 13

حيث سيحصل مستخدمو أندرويد على الميزة في حال استخدام  نظام التشغيل أندرويد 10 ومن ثم البدء في تعيين الوضع الليلي، بحيث يتبع تطبيق واتساب المظهر المحدد.
بينما سيتمتع مستخدمو أجهزة الأيفون على الوضع المظلم دارك مود عند إستخدام نظام التشغيل iOS 13 الأحدث، ومن ثم التعيين إلي النمط الجديد الليلي.

الوضع الليلي على واتساب ويب 

وأخيراً أصبح بإمكان المستخدمين التمتع بالوضع المظلم أو الوضع الليلي عبر الواتساب في نسخة الويب عبر سطح المكتب، ففي الوقت الحالي تعمل فيسبوك لتوفير ميزة الوضع الداكن عبر منصتها في الواتساب ويب.
الميزة ما زالت قيد التجربة في الوقت الحالي، وسيكون بإمكان مستخدمي منصة واتسب التمتع بوضع الليل عبر المتصفح وهو أمر مفيد جداً للعين لحماية من وهج الأشعة، وتوفير عمر شحن البطارية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التقنى للمعلوميات

2019