-->
التقنى للمعلوميات التقنى للمعلوميات
العاب كمبيوتر

آخر الأخبار

العاب كمبيوتر
العاب كمبيوتر
جاري التحميل ...
العاب كمبيوتر

أهم وأفضل مميزات نظام الأندرويد Android Q

أهم وأفضل مميزات نظام الأندرويد Android Q






ما زال Android Q ، وهو أجدد إنتاج من Android ، غير مستعد بالكامل. إلا أن المستعملين المتحمسين الذين لا يملكون أسفل إصلاحات للخلل سيتمكنون من تثبيت الإنتاج التجريبي الـ3 على هواتفهم ، بصرف النظر عن أن ذلك الإنتاج تم إصداره لاغير لعدد يسير من التليفونات.



غير أن إن لم تتمكن أو لا تريد تثبيت الإنتاج التجريبي من Android Q على تليفونك ، فسوف تتناول تلك المقالة باختصار أجود المميزات الحديثة لنظام Android Q ، والتي تم تقديمها للتو.

5G




بصرف النظر عن أنه ما زال عندنا العديد لتفعله مع انتشار تكنولوجيا 5G ، خسر بدأت المؤسسات في تقديم تليفونات 5G لمدة طويلة ، ويدعم Android Q تلك التقنية المثيرة تمامًا. ذلك يقصد أن مؤسسات التليفون لا تفتقر إلى الشغل بهدفمساندة البرامج لتلك التقنية ، وقد سهلت Google عملها.

مساندة لطي التليفونات


بصرف النظر عن أن التليفونات القابلة للطي غالية السعر جاريًا وليست وظيفية جدا ، سوى أننا لا يمكن لنا تخبئة إمكاناتها. لذلك العلة نهضت Google أيضًا بتصميم Android Q لمساندة التليفونات القابلة للطي بأسلوب لا تتراجع عنالتليفون القابل للطي. كمثال على هذا ، نستطيع أن نشير إلى مهنة مثل اتصال التطبيقات أنه بواسطة فتح التليفون ، يتم نقل التطبيق بشكل سريع من شاشة ضئيلة إلى شاشة هائلةكذلك ، لا نملك لتقديم مميزات أحسن لتعدد المهمات.

حلول أكثر ذكاء




إذا كنت تستخدم نسق Android 8 أو الأحدث ، فمن الممكن أن يكون لديك أفضلية الاستجابة

الفطنة.باستعمال تلك الأفضلية ، يمكن لك استعمال الاختيارات المتوفرة للرد لدى تلقي بيان بشأن الرسالة. هذه اللحظة على Android Q ، سوف يكون ذلك أكثر ذكاءًا ويتنبأ إجراءك. كمثال على هذا ، وقتما تتلقى برقية تتضمن على عنوان أو اسم مطعم ، توفر تلك الأفضلية وصلةًا من خرائط Google حتى تقدر من إيجاد العنوان بشكل سريعبواسطة القيام بهذا ، لم يعتبر المستخدمون بحاجة إلى نسخ ولصق عنوان ، الأمر الذي يوفر لهم الدهر.

الأمن والخصوصية


تقول Google إن نحو خمسين أفضلية حديثة لنظام Android Q هي الأمان والخصوصية. بالتأكيد ، ما زلنا لا يمكننا تغطيتها بشكل مفصل ، إلا أن على العموم ، يمكن للمستخدمين تنفيذ الزيادة من القيود على أذونات التطبيق.

تطويرات أمنية ضئيلة إلا أنها متواصلة



وقتما ترغب في Google إنتاج تجديد أمني لهواتف Android ، يتعين عليها التداول مع العديد من المشاكل لاستخدامه على مدى ممتدهذه اللحظة تطلق Google مشروع Mainline للتغلب على تلك الإشكالية ، مع تحميل تطويرات الأمان عبردكان Google Play على الكثير من التليفونات. ومع هذا ، تجدر الدلالة على أن المشروع لا ينتج ذلك تطويرات أمنية شاملة ، ولا يحتوي إلا جزءًا مقيدًا من نسق التشغيل.

وضع التركيز لتقييد الإخطارات



يسمح لك وضع التركيز المخصص بنظام Android Q ، والذي يعتبر جزءًا من أفضلية Digital Wellbeing ، تحديد التطبيقات التي فعل انتباهك بحيث غير ممكن عرض إعلامات أخرى خلال الشغلإضافة إلى ذلك هذا ، مثال على ذلك ،تَستطيع استعمال تلك الأفضلية وقتما ترغب في بصيرة فيلم. القصد الأساسي من ذلك الحال هو التركيز أكثر على نشاطك.

القدرة الداخلية للأبوة والأمومة




اليوم ، هبط عمر مستخدمي التليفونات المحمولة ، ويريد الآباء مما لا شك فيه رصد طفلهم وطريقة استعماله. في ذلك التوجه ، يعتبر تنفيذ Family Link واحد من التطبيقات الأكثر شيوعًا التي طورتها مؤسسة Google وتم إصدارها على PlayStation. هذه اللحظة على Android Q ، صار ذلك التطبيق جزءًا من نسق التشغيل ، ومن الممكن للآباء رصد نشاطات أبناءهم الصغار بيسر أضخم على الجهاز في الفائتمثال على ذلك ، في Android Q ، يمكن للوالدين توظيفحواجز لاستعمال التطبيقات بيسر.

الزيادة من مميزات Google Lens




بادئ ذي بداية ، لا تقتصر عدسة Google على Android Q ، وهنالك الكثير من الأدوات الفطنة على Google. تتمثل واحدة من المميزات الحديثة الرائعة في Google Lens في مسح لائحة المطاعم وتحديد المأكولات الأكثر شهرة استنادًا إلى آراءالمستعملين. أيضًا ، تفحص Google Lens هذه اللحظة ، ومن الممكن تقسيم المبلغ بين الأفراد ، وحساب المبلغ المالي المتوقع أتوماتيكًا.

العنوان الفرعي المتواقت

< alt="أندرويد q,اندرويد q,اندرويد,اندرويد كيو,اندرويد 10,ندرويد q,جلكسي اندرويد q,أندرويد q سامسونج,اندرويد 10،android q,مميزات اندرويد كيو,جوجل,أندرويد,افضل مميزات اندرويد q,أندرويد 10,ندرويد q اخبار التقنية,نظام أندرويد,جوجل اندرويد,نظام جوجل,تحديث اندرويد" span style="color: #666666; font-family: inherit;">


إحدى أكثر المميزات تهييج للاهتمام في Android Q هي من دون شك انتباه المستعملين الذين يتكبدون من مشكلات في السمع. يمكن لميزة Live Captions أن تعرض ترجمات لجميع أشكال المحتوى المعروض على الشاشة. كمثال على هذا ،تَستطيع استعمال تلك الأفضلية النافعة لطرح ملفات podcast المفضلة أو عرض الحوار على الكليبات الشخصية. الابرز من هذا ، ليست هنالك عوز لاستعمال النت ، ويحدث كل تلك العملية داخليا على التليفون.



تنقيح الإيماءات




بصرف النظر عن ظهور العديد من التليفونات القابلة للحمل منذ بضع أعوام ، لكن الكثير من المستعملين لا يزالون غير مرتاحين لتلك الأفضليةغير أن مع صعود مقدار التليفونات وأكثر سلاسة ، يعتبر استعمال إيماءات الحركة على أنظمةالسفر والتحرك متشكلة لا مفر منها. تضع Google إيماءات على Android P ، وتم تنقيح تلك الأفضلية على Android Q. مثال على ذلك ، في Android Q ، لا تفتقر إلى النقر فوق الأزرار للعودة وتَستطيع القيام بهذا باستعمال التمرير السريع على جانبي الشاشة. في كلتا الحالتين ، يلزم أن نشاهد كيف يتم لفتات Android G مقر ترحيب من قبل المستعملين.

وضع مظلم فسيح



كان هنالك رقم هائل من التطبيقات في الظلام أثناء العام السابق ، وحالياً حتى أنظمة تشغيل سطح المكتب مثل Windows و MacOS تستفيد من تلك الأفضلية. على Android Q ، اسحب لأسفل وانقر فوق زر في لائحة خيارات الضبط السريعة ،تَستطيع تشغيل وضعية مظلمة واسعة المدى في نسق تشغيل Google وتطبيقاته.خلال فترة هذا ، فإن الوضعية المظلمة للهواتف التي تستخدم كاميرا السيلفي الأمامية ، لها نفوذ هائل على عمر البطارية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التقنى للمعلوميات

2019