-->
التقنى للمعلوميات التقنى للمعلوميات
العاب كمبيوتر

آخر الأخبار

العاب كمبيوتر
العاب كمبيوتر
جاري التحميل ...
العاب كمبيوتر

حل مشكلة الارباح فى خطر . داخل حساب جوجل ادسنس | إنشاء ملف ads.txt في AdSense

السلام عليكم أعزائي المتابعين العديد من حسابات جوجل أدسنس تفاجأ اصحابها برسالة تقول “الأرباح معرضة للخطر – لا يحتوي موقع إلكتروني واحد أو أكثر من مواقعك الإلكترونية على ملف ads.txt يرجى إصلاح هذا الخطأ الآن لتجنب خسارة كبيرة في ارباحك ” . و قد سببت هذه الرسالة حالة ذعر في أصحاب حسابات أدسنس .  فما هي هذه المشكلة و ماهو ملف ads.txt و كيف يمكننا حل هذه المشكلة .

1 – ماهو ملف ads.txt :



ملف ads.txt هو ملف بسيط و عادي جداً بإمتداد .txt يعني ملف تكست عادي لكن له فوائد كبيرة جداً خاصة للمواقع التي تكسب المال من برنامج جوجل أدسنس و تعتمده كدخل أساسي .
يعد ads.txt تقنية حديثة ظهرت السنة الفارطة من قبل شركة جوجل و يعد عبارة عن ملف عام يمكن الوصول إليه عبر زيادة /ads.txt  بعد إسم نطاق الموقع . و تعتمد جوجل هذه التقنية للتحقق من مصداقية الموقع و شفافيته كما أن وجوده في مواقع الناشرين يشجع المعلنين على الإعلان في شركة جوجل لذلك تشجع جوجل على إستخدامه و بشدة .

2 – مشكلة الارباح فى خطر فى adsense :

تظهر هذه المشكلة عندما تكتشف روبوتات جوجل عدم وجود ملف ads.txt في موقع واحد أو عدة مواقع إلكترونية مرتبطة بحسابك على جوجل أدسنس عندها تترك لك شركة جوجل إشعاراً على حسابك أدسنس تطالبك فيه بإستعمال ملف ads.txt .
و تعد الأرباح في خطر لسبب بسيط و هو أن عدم وجود ملف ads.txt على موقعك سيتسبب تدريجياً في قلت ظهور الإعلانات إلى اختفائها تماما و ذلك كما سبق و ذكرنا أن هذا الملف يعطي موثوقية عل موقعك في ارتباطه مع جوجل أدسنس . و لا يمكن حل هذه المشكلة إلا بإنشاء ملف ads.txt و رفعه على الموقع أو المدونة .

3 – كيفية إنشاء ملف ads.txt :

بمأن هذا الملف مهم جداً لأي موقع مقترن بجوجل أدسنس مهما كانت التكنولوجيا المعمول بها الموقع سوى سكريبت برمجة خاصة أو ادارة محتوى مثل وردبرس أو حتى مدونة بلوجر . لذلك سنقوم بشرح الطريقتين على الحد السواء .
بالنسبة لأصحاب المواقع الخاصة المبنية على سكربتات البرمجة الخاصة أو الوردبرس . حيث أن اصحابها يمكنهم الوصول الكامل إلى سيرفرات الإستضافة فالعملية سهلة كالأتي :
أولاً قم بإنشاء ملف جديد بإسم ads.txt و تأكد بأنه تم تسجيله بإمتداد .txt
ثانياً قم بكتابة هذا الكود في الملف :
google.com, pub-0000000000000 , DIRECT, f08c47fec0942fa0 
مع تغيير pub-00000000000 بمعرف حسابك في أدسنس .
ثالثاً قم برفع هذا الملف على الملف الجذر لموقعك بإستعمال برنامج filezilla أو putty
أما بالنسبة لأصحاب مدونات بلوجر فعليهم إتباع الخطوات التالية :
أدخل على مدونتك كالعادة و قم بالخطوات التالية :


أولاً قم بالنقر على الإعدادات لتفتح لك صفحة الإعدادات .
ثانياً قم بالدخول إلى تفضيلات البحث سيظهر لك مربع نص و بعض الاختيارات .
ثالثاً فعل محتوى ads.txt بالضغط على خيار نعم .
رابعاً قم بلصق الكود الخاص بال ads.txt في مربع النص .
خامساً قم بحفض التغييرات .
بالنسبة لمعرف حسابك أو مايسمى بمعارف النشر يمكنك الحصول عليه بإتباع هذه الخطوات من حسابك على أدسنس :


و بهذه الطريقة ستنتهي مشكلة الأرباح في خطر و مشكلة ملف ads.txt . نرجو منكم دعمنا على حساباتنا على السوشيال ميديا و خاصةً الإنضمام إلى منتدانا و طرح استفسارات و حلول حول الربح و العمل على الأنترنت .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التقنى للمعلوميات

2019